internalContent

 

​​​

لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة:

المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

 

وقّع المجلس الصحي السعودي مذكرة تفاهم مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الأنظمة الخاصة بالخدمات الصحية والمتعلقة بالإعاقة وتطويرها، وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في التوقيع على مذكرة التفاهم، الدكتور نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس، وعن هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام بن محمد الحيدري الرئيس التنفيذي للهيئة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس.

وأكد د. نهار العازمي أهمية مذكرة التفاهم التي وقعها المجلس مع الهيئة لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتقويمها وتحديد متطلبات التأهيل والرعاية الصحية ودراسة التوصيات اللازمة بشأن توزيع الخدمات الصحية بجميع أنواعها على مستوى مناطق المملكة، وكذلك التعاون في إدارة البيانات وجمعها والتحليل الإحصائي وإصدار التقارير الدورية، مضيفاً بأن المركز الوطني للمعلومات الصحية يبذل جهوداً كبيرة حيال إنشاء سجلات صحية وطنية تهدف إلى إدارة وجمع البيانات الصحية ذات العلاقة بالأمراض الأكثر انتشاراً، ومنها السجل الوطني للإعاقة.

وأشار الدكتور العازمي إلى الدور المهم لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة في تحديد أدوار الأجهزة فيما يتعلق برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الأجهزة لهم، وتلبية احتياجاتهم من حيث التعليم والعلاج والتأهيل وتوفير فرص العمل وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، متمنياً أن تحقق المذكرة تطلعات المجلس والهيئة بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهذه الفئة الغالية في المملكة. 

من جهته، قال الدكتور هشام الحيدري بأن ‏مذكرة التفاهم تعتبر طريقاً لتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم الرعاية الصحية للأشخاص ‏ذوي الإعاقة والحرص على تسهيل ‏الوصول لهم من خلال المجلس الصحي السعودي، ونفخر في هيئة رعاية الأشخاص ‏ذوي الإعاقة بهذه الشراكة التي نسعى من خلالها لتحقيق الأهداف التي يتطلع لها ذوي الإعاقة بحول الله تعالى.

وأكد الدكتور الحيدري ‏على أهمية القطاع الصحي في توفير أعلى معايير الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث عملت الهيئة على تحقيق وتعزيز كافة الجهود المقدمة من قبل القطاع الحكومي والقطاع الخاص لأجل رفع مستوى جودة الخدمات الصحية وتوفير الأدوات التي تساعد على تحقيق الرعاية والدعم لهم وللاستفادة من الأبحاث والدراسات المتعلقة في هذا المجال.

وقدم الدكتور الحيدري الشكر الجزيل للمجلس الصحي السعودي على جهودهم وحرصهم ‏من أجل ‏استفادة الأشخاص ذوي الإعاقة من الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي.

​​​​