internalContent

 

بحضور معالي وزير الصحة:

المجلس الصحي السعودي يكرم الدكتور يعقوب المزروع 

 

أقامت الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي، ظهر اليوم الأربعاء، في مقرها في العاصمة الرياض، حفلاً تكريمياً للدكتور يعقوب المزروع، الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الأسبق، وقد حضر حفل التكريم مجموعة من قيادات القطاع الصحي في المملكة، وأعضاء المجلس الصحي السعودي، إضافة إلى منسوبي الأمانة العامة للمجلس والمراكز الوطنية التابعة لها.

وخلال كلمته قدّم معالي الدكتور توفيق الربيعة الشكر للدكتور يعقوب المزروع على ما بذله من عمل كبير خلال 47 عاماً من العطاء في المجال الصحي، حيث كان له دور أساسي ومهم في المساهمة في تطوير العمل الصحي حتى وصلت المملكة -ولله الحمد- إلى مستوى صحي متقدم، منوهاً بمساهمته الفاعلة التي بذلها في تطوير الخدمات الصحية خلال عمله في وزارة الصحة، ومشيداً معاليه بالعديد من الإنجازات التي حققتها ودوره الكبير في تأسيس المجلس الصحي السعودي، وقيادة مجموعة من البرامج التي ساهمت في تطوير العمل الصحي، كما وجه معاليه شكره وتقديره لمنسوبي ومنسوبي الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي والمراكز التابعة لها بقيادة أمين عام المجلس الصحي السعودي الدكتور نهار العازمي، وإلى جميع القيادات الصحية في المملكة.

ومن جانبه، وجَّه الدكتور العازمي، نيابةً عن زملائه منسوبي الأمانة العامة والمراكز التابعة للمجلس الصحي السعودي، الشكر والتقدير للدكتور يعقوب، على مجمل ما قدمه في سبيل رفع مستوى جودة الخدمات الصحية، طيلة الـ 47 عاماً الماضية، مؤكداً على استمرار تعزيز الأدوار الهامة التي تقدمها الأمانة العامة للمجلس. كما شكر الدكتور نهار، معالي وزير الصحة، على رعايته الحفل، ولأعضاء المجلس على حضورهم ودعمهم المتواصل للأمانة العامة.

بعدها ألقى الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع، كلمة أشار فيها إلى سعادته بهذا التكريم مقدماً الشكر الجزيل لمعالي الدكتور توفيق الربيعة وإلى الدكتور نهار العازمي على تنظيم الحفل، داعياً الله أن يوفقه لقيادة دفة الأمانة العامة للمجلس لما يحقق توجيهات القيادة الحكيمة لقيام المجلس بدوره، كما قدم د. المزروع الشكر إلى منسوبي ومنسوبات الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي والمراكز الوطنية التابعة لها، وإلى جميع القيادات الصحية في المملكة.

مضيفاً بأنه اكتسب خبرات كثيرة خلال مسيرته خلال السبعة والأربعين عاماً عبر الدراسات والبحوث التي أجراها بالتعاون مع العديد من الزملاء في وزارة الصحة والجامعات السعودية وكانت نتائجها مثمرة ونشرت في العديد في مجالات علمية محكمة، وقد توفرت له فرص كثيرة بالمشاركة في صنع قرارات هامة عديدة في المجال الصحي. وفي ختام كلمته دعى الله العلي القدير أن يحفظ بلدنا من كل مكروه ويوفق قيادتنا ممثلة بمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين "يحفظهما الله "إلى كل ما فيه خير للوطن والمواطن.

 

يذكر أن الدكتور يعقوب المزروع حاصل على الدكتوراه في الوبائيات من المملكة المتحدة عام 1992، وزمالة الكلية الملكية البريطانية للأطباء العامين عام 1993. وعمل أميناً عاماً للمجلس الصحي السعودي مُنذ يونيو 2009 حتى نهاية ديسمبر 2017، وسبق له العمل مديراً عاماً للمراكز الصحية بوزارة الصحة ، ثم وكيلاً مساعداً للطب الوقائي لمدة 13 عاماً، ووكيلاً مساعداً للطب العلاجي لمدة 4 سنوات، وشارك في الإعداد والتطبيق لبرنامج الرعاية الصحية الأولية في المملكة، الذي حاز على التقدير والاعتراف من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.