للرفع من كفاءة مراكز القلب في المملكة ضمن برنامج تحول القطاع الصحي..

اللقاء العلمي الوطني لكهربائية القلب يختتم أعماله

 

اختتمت أعمال اللقاء العلمي الوطني لكهربائية القلب، الذي نظمه المركز الوطني للقلب في المجلس الصحي السعودي؛ بحضور وتشريف الأمين العام للمجلس الصحي السعودي د. نهار بن مزكي العازمي، وتم خلاله استعراض العديد من المواضيع التي تتعلق بطب وأمراض كهربائية القلب، والتطورات الحديثة لعلاج الارتجاف الأذيني، وأهمية التحكم في نظم القلب وأثره على مرضى الارتجاف الأذيني؛ والذي سيساعد في التقليل من الاعتلالات الناجمة عن الارتجاف الأذيني مثل فشل القلب والجلطات الدماغية.

وقال الأمين العام للمجلس الصحي السعودي د. نهار بن مزكي العازمي في هذا الصدد؛ نسعى إلى رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القلب في المملكة؛ من خلال تحسين المستوى المعرفي للممارسين الصحيين في مجال الرعاية القلبية بما يساهم في تجويد الخدمات الوقائية والعلاجية.

وحظي اللقاء العلمي بمشاركة نخبة من المتخصصين والمتحدثين المحليين والدوليين في مجال القلب من مختلف القطاعات الصحية، وتخلله إقامة ورش عمل قدمها عدد من المختصين، بالإضافة إلى عقد العديد من الجلسات الحوارية منها؛ "المقارنه بين العلاج بالكي كخيار أولي والعلاج الدوائي لمرضى الارتجاف الأذيني"وكذلك "المقارنة بين أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج الارتجاف الاذيني بالكي".

وقد تناول اللقاء العلمي العديد من المحاور الهامة التي تتعلق بمجال القلب منها: الارتجاف الأذيني؛ أسبابه والوقاية منه، علاج الارتجاف الأذيني للقلب باستخدام الكي بالتبريد والحراري والجراحة، وعلاج الارتجاف الاذيني باستخدام تقنية Pulse-Field، بالإضافة إلى مناقشة وضع السياسات الوطنية للارتجاف الأذيني بالمملكة.

كما تم خلال اللقاء العلمي الوطني لكهربائية القلب؛ نقل مباشر لإجراء عملية لحالات من عمليات الارتجاف الأذيني؛ وعلاجها باستخدام الكي بالتبريد والكي الحراري، بالإضافة إلى علاجه باستخدام تقنية Pulse-Field وذلك بالتعاون مع مستشفى صحة الافتراضي.

يُشار إلى أن اللقاء العلمي الوطني لكهربائية القلب؛ شهد توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب وجمعية رعاية مرضى القلب "قلبي"، بحضور الأمين العام للمجلس الصحي السعودي د. نهار بن مزكي العازمي، وذلك لتبادل المعرفة والخبرات وإجراء الدراسات والأبحاث في مجال أمراض القلب وتصلب الشرايين.

وقد تم خلال اللقاء العلمي إقامة معرض مصاحب الذي يمثله عدد من الجهات والشركات الراعية للقاء من القطاع الخاص.​



أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي