بـ  47 جلسة علمية قدمها أكثر من 55 متحدثاً..

ملتقى القلب الوطني الثاني بالمملكة يختتم أعماله

اختتمت اليوم (الاثنين) أعمال ملتقى القلب الوطني الثاني بالمملكة، الذي نظمه المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب؛ تحت رعاية معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وتم خلاله استعراض العديد من المواضيع التي تتعلق بأمراض القلب والرعاية القلبية الافتراضية والتوجهات المستقبلية لتطوير الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب في المملكة.

وحظي الملتقى بمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين والمتخصصين في مجال القلب من مختلف القطاعات الصحية والقطاعات ذوات العلاقة، وتخلله إقامة ورش عمل و47 جلسة علمية قدمها أكثر من 55 متحدثاً.

وقد تناول الملتقى العديد من المحاور الهامة التي تتعلق بمجال القلب منها: تحسين مسار الرعاية الصحية القلبية، والرعاية الصحية القلبية المبنية على القيمة، والتدخلات المحدودة الحديثة في مجال جراحات القلب، وكذلك الرعاية القلبية الافتراضية بمستشفى صحة الافتراضي (التعليم الطبي عن طريق النقل الحي المباشر للحالات الجراحية)، بالإضافة إلى تحديات شركات التوريد والأدوية في مجال القلب والأوعية الدموية خلال رحلة التحول الصحي بالمملكة.

كما تم خلال الملتقى نقل مباشر لإجراء عملية تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة من مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة تبوك بالتعاون مع مستشفى صحة الافتراضي.

يُشار إلى أن ملتقى القلب الوطني الثاني بالمملكة؛ شهد توقيع مذكرات تفاهم بين المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب وعددٍ من الجهات لتطوير خدمات الرعاية القلبية بالمملكة، بالإضافة إلى إقامة معرض مصاحب الذي يمثله عدد من الجهات والشركات الراعية للملتقى من القطاع الخاص.​



أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي