في اجتماعه السادس والتسعين..

المجلس الصحي السعودي يناقش دراسة جدوى تطبيقات العلاج المناعي في المملكة

o      تطوير الخدمات الاسعافية المقدمة للمرضى النفسيين

رأس معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم الأحد، الاجتماع السادس والتسعين للمجلس الذي عقد عبر الشبكة الافتراضية.

وقدم معاليه في بداية الاجتماع، شكره وتقديره إلى معالي وزير الصحة السابق الدكتور توفيق الربيعة على ما بذله من عمل كبير وجهود متميزة في إصدار القرارات الصحية خلال فترة رئاسته للمجلس، كما قدم شكره إلى أعضاء المجلس السابقين لمساهمتهم في تطوير النظام الصحي في المملكة خلال فترة عضويتهم، فيما رحب معاليه بالأعضاء المنضمين لعضوية المجلس الصحي السعودي في سبيل الارتقاء بمستوى وجودة أداء الخدمات الصحية.

وتمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المُدرجة على جدول الأعمال، ومنها مناقشة تطوير الخدمات الاسعافية المقدمة للمرضى النفسيين في المنشآت الصحية بكافة أنواعها.

كما اطّلع المجلس على دراسة جدوى تطبيقات العلاج المناعي في المملكة وأثرها الاقتصادي والتنظيمي على القطاع الصحي (زراعة الخلايا المناعية المحورة وانتاجها CAR- T CELL) التي تعالج بعض أمراض السرطان وسرطان الدم.

يذكر أنه يُشارك في عضوية المجلس الصحي السعودي مُمثلو عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وهم؛ الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة التعليم، وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة الاقتصاد والتخطيط، المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الهيئة العامة للغذاء والدواء، هيئة الهلال الأحمر السعودي، الكليات الصحية، الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مجلس الضمان الصحي، القطاع الصحي الخاص، هيئة الصحة العامة.​


أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي