في مجال الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القلب في المملكة:

المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مع شــركــة ميدترونيك العربية السعودية

 

وقّع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب، مذكرة تعاون مع شــركــة ميدترونيك العربية السعودية في مجال تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القلب في المملكة، وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور عادل بن عبدالقادر طاش مدير عام المركز الوطني للقلب، ومن قبل شركة ميدترونيك نائب الرئيس التنفيذي بالمملكة والخليج العربي المهندس خليل صالح جمال الدين، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس.

وحضر حفل التوقيع، الدكتور محمد بن عبدالرحمن الكلية مدير عام مركز البحوث والدراسات الصحية، وعددٌ من الممثلين من كلا الطرفين.

وأكد الدكتور عادل طاش، أهمية هذا التعاون في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القلب بالمملكة، مشيراً إلى أن المجالات التي تشملها هذه المذكرة تتضمن تطوير مراكز القلب في المملكة بما يتواءم مع مهام واختصاصات المركز الوطني للقلب، وإيجاد برامج تدريبية وتطويرية (إكلينيكية وغير إكلينيكية) لمقدمي الخدمات الصحية، بالإضافة إلى دعم الأدلة الإرشادية لأمراض القلب (CVD Guidelines)، وإجراء الدراسات والأبحاث الصحية ذات العلاقة بمجال القلب.

وأشاد الدكتور طاش بما تقدمه شــركــة ميدترونيك العربية السعودية في مجال حلول الرعاية الصحية وتطوير وتصنيع المنتجات الطبية، وتقديم نماذج الخدمة لعلاج الأمراض المزمنة، متطلعاً في الوقت ذاته إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين في عدد من المجالات المستقبلية.

من جهته؛ أكد المهندس خليل صالح جمال الدين، أهمية توقيع مذكرة التعاون التي تمثل نقلةً نوعيةً في بناء الشراكة مع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب، والتي من شأنها خدمة القطاع الصحي في مجال تخصص القلب والأوعية الدموية، وفق أحدث التقنيات العالمية والعلمية في طب وجراحة القلب، مضيفاً أن هذه الشراكة ستسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لمرضى القلب في المملكة.

وقدم المهندس خليل صالح جمال الدين الشكر للمجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب، على جهوده المبذولة في تنظيم وتطوير خدمات القلب في المملكة، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.​

أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي