وقّع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب، مذكرة تفاهم مع مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية في مجال إعادة التأهيل القلبي وبناء القدرات والبرامج التدريبية، والوقائية، والتأهيلية، والعلاجية، وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور عادل بن عبدالقادر طاش مدير عام المركز الوطني للقلب، الدكتور محمد بن علي الزبن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية بمدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس.

وحضر حفل التوقيع، الدكتور نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، والأستاذ عبدالله بن صالح الملحم مساعد الأمين العام المكلف، وعددٌ من الممثلين من كلا الطرفين.

وقد أكد الدكتور عادل طاش، أهمية هذا التعاون وما له من أثر إيجابي في إعداد خطة إستراتيجية وطنية لإعادة تأهيل مرضى القلب في المملكة، مشيراً إلى أن المجالات التي تشملها هذه المذكرة تتضمن إعداد أدلة علاجية سريرية لإعادة تأهيل مرضى القلب في المملكة، وبناء القدرات والبرامج التدريبة، والوقائية، والتأهيلية، والعلاجية، وربط وتفعيل سجل أمراض القلب الوعائية SPACE بالمراكز المتخصصة، لتأهيل القلب لرصد ومتابعة تأهيل القلب على المستوى الوطني.

وأشاد الدكتور طاش بما تقدمه مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية في مجال التأهيل الطبي المتخصص والوقاية، وعلاج وتأهيل مصابي الجلطات القلبية وأمراض القلب، بالإضافة إلى تطوير المعرفة في المجال الطبي والتأهيلي، متطلعاً في الوقت ذاته إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين في عدد من المجالات المستقبلية.

من جهته، أكد الدكتور محمد الزبن، أهمية تأسيس وتفعيل برنامج التأهيل القلبي الذي يلعب دوراً أساسياً في التوعية الوقائية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى استعادة المصاب صحته ولياقته، مضيفاً أن هذه المذكرة من شأنها تحسين الصحة العامة وجودة الحياة كأحد أهم أهداف رؤية 2030.

وقدم الدكتور الزبن الشكر للمجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب، على جهوده المبذولة في تنظيم وتطوير خدمات القلب في المملكة، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين.​


أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي