وقّع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب مذكرة تفاهم مع شركة نوفارتس السعودية لتطوير الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب في المملكة، والمساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع، وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور عادل بن عبدالقادر طاش مدير عام المركز الوطني للقلب، والأستاذ أسامه محمود بريوش المدير التنفيذي عن شركة نوفارتس السعودية، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وحضر حفل التوقيع، الأستاذ جورج شروكنفوكس الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس في الشرق الأوسط وأفريقيا، وعدداً من الممثلين من كلا الطرفين.

وقد أكد الدكتور عادل طاش على أهمية هذا التعاون وما له من أثر إيجابي في تطوير وتشخيص وعلاج أمراض القلب وتصلب الشرايين في المملكة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لمرضى القلب، بالإضافة إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع للوقاية من أمراض القلب والأمراض المسببة لها.

وأشار إلى أن المجالات الأخرى التي تشملها هذه المذكرة تتضمن التعاون في مجال الدراسات والأبحاث الصحية والاقتصادية، الأدلة الإرشادية لأمراض القلب، الذكاء الاصطناعي والحلول التقنية الحديثة لتطوير مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى برامج الكشف المبكر لتصلب الشرايين والمخاطر المتعلقة بها، مسارات الرعاية والمخرجات الصحية، تدريب وتأهيل الأطباء، وكذلك برامج مساندة المرضى وتسهيل وصول العلاجات المبتكرة إليهم، والبرامج التوعوية والتثقيفية للمجتمع.

وأشاد الدكتور طاش بما تقدمة شــركــة نوفارتس السعودية في مجال الأبحاث وتطوير وتصنيع أدوية القلب وتصلب الشرايين، متمنياً أن تسهم هذه المذكرة في تحقيق تطلعات المجلس ونوفارتس السعودية، متطلعاً في الوقت ذاته إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين في عدد من المجالات المستقبلية.

من جانبه أكد الأستاذ أسامه بريوش على أهمية هذا التعاون لتوحيد الجهود في تحسين جودة حياة مرضى القلب، ومكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية في المملكة، حيث أنها تُعد من أهم أسباب الوفيات ومن أكثر الأمراض التي تشكل عبئاً على الأنظمة الصحية حول العالم مما يستدعي الحاجة لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لمساعدة المرضى والممارسين الصحيين لثني هذا المنحى على صعيد السرعة والمعايير المطبقة دولياً.

مشيراً إلى أن المذكرة تشمل مجالات متعددة مع المركز الوطني للقلب منها؛ الأبحاث السريرية والتوعية بالأمراض، وكذلك برامج الفحص والصحة العامة للسكان بهدف تحسين حياة المرضى في المملكة.

وقدم الأستاذ أسامه بريوش الشكر للمجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب على هذه الشراكة الاستراتيجية في هذه المرحلة المهمة لتحسين جودة حياة مرضى القلب وإيجاد حلولاً جديدة ومبتكرة في هذا المجال.​



أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي