الأمين العام للمجلس الصحي السعودي:

المملكة دورها ريادي عالمي وتعاملها غير مسبوق لمواجهة كافة التحديات

رفع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، - حفظهما الله - بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية، داعياً الله أن يحقق لبلادنا ما تتطلع إليه من نمو وتطور وازدهار. وأن يعيد على المملكة هذه المناسبة وهي في تقدم وازدهار ورخاء.

وقال د. العازمي بهذه المناسبة: إنّ ذكرى اليوم الوطني الـ 90 للمملكة العربية السعودية، يُعد يوم اعتزاز وفخر ووفاء لوطن الخير لما له من مكانة في تاريخ الدولة منذ توحيدها حتى هذا العهد الذي يشهد نهضة وطنية شاملة يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، يستشعرها كل مواطن ومقيم يعيش على هذا الكيان الغالي، ونستشرف مستقبلاً مشرقاً وفق رؤية عظيمة رسمت خطط البناء ووضعت أسساً لمستقبل زاهر جديد بأيدي أبناء وبنات الوطن سيضمن أن تبقى هذه الدولة -بإذن الله- آمنة مستقرة، عظيمة بمكانتها وقوية بإيمانها.

وأشاد د. العازمي بما يحظى به القطاع الصحي في المملكة من اهتمام بالغ ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين –حفظهما الله - ويتمثل ذلك في الحرص على توفير الرعاية الصحية للمواطنين، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتلبية احتياجاتهم الصحية في كافة أنحاء المملكة.

وأفاد بأن المملكة تبذل جهوداً كبيرة وملموسة لمواجهة جائحة فيروس كورونا على المستويين المحلي والدولي، وما رئاستها لمجموعة العشرين مؤخراً إلا دليل على دورها الريادي العالمي وتعاملها غير المسبوق لمواجهة كافة التحديات ومنها هذه الأزمة العالمية، مضيفاً أن الدولة سخرت كافة الإمكانيات على أوسع نطاق في سبيل الحد من انتشار الفيروس، وكذلك قامت بمبادرات عديدة لدعم الأبحاث والدراسات التي من شأنها توفير اللقاح لهذه الجائحة، ومن ضمن تلك الجهود التي تبذل أيضاً في هذا الشأن، قامت الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي بجهود نوعية لمواجهة جائحة كورونا، وذلك في تعاون استراتيجي علمي مشترك مع البنك الدولي في دراسة عالمية مكثفه لمعرفة أثر السمنة في الإصابة بفيروس كورونا، الذي يسعى المجلس من خلاله إلى توفير بيئة خصبة لنقل الخبرة والمعرفة عن طريق الخبراء الدوليين والمحليين من القطاعات الصحية المُمَثلة في المجلس إلى أبناء وبنات الوطن، حيث إنه يعمل منذ تأسيسه على إصدار تقارير تسلط الضوء على أهم التحديات التي تواجه النظام الصحي السعودي، واقتراح تشريعات وآليات وأنظمة من شأنها تذليل تلك العقبات.

وفي ختام تصريحه؛ دعا د.  نهار العازمي الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وأن يعيد هذه المناسبة الغالية أعواماً عديدة وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار والرخاء في ظل قيادتها الحكيمة، وأن يوفقنا جميعاً لتحقيق تطلعات ولاة الأمر وأبناء هذا الوطن الغالي.

أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي