المجلس الصحي السعودي يوقّع عقد شراكة مع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

9/7/2020


لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية المرشحة في مجال الترميز الطبي​:

المجلس الصحي السعودي يوقّع عقد شراكة مع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

 

وقّع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز اليوم، وثيقة شراكة لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية المرشحة في مجال الترميز الطبي، وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة مؤخراً مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم تنفيذ برنامج الترميز الطبي لـ 500 فني ترميز طبي، والتي تتضمن التعاقد مع جهة تعليمية وطنية ذات إمكانيات عالية وخبرات وكفاءات قادرة على تنفيذ هذا البرنامج الوطني.

وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في التوقيع على عقد الشراكة عبر الوسائط الإلكترونية "عن بُعد" ، سعادة الدكتور نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس، وعن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد.

وقال الدكتور نهار العازمي إن المجلس يسعى من خلال هذه الشراكة مع الجامعة إلى تنفيذ برنامج التأهيل والتدريب العلمي والمهاري لـ (500) فني ترميز طبي، وإعدادهم لسوق العمل في القطاع الصحي لمهنة فني ترميز طبي، حيث سيتم العمل على توفير قوائم بالمرشحين من الكوادر الوطنية الباحثة عن العمل في التخصصات المستهدفة للبرنامج وإرسالها للجامعة وفقاً للخطة المعتمدة للبرنامج.

وأشاد الدكتور العازمي بما تقدمه جامعة الامير سطام بن عبد العزيز من برامج تعليمية وتدريبية وتأهيلية متميزة ومتخصصة لأبناء الوطن، متمنياً أن تسهم هذه الشراكة في تحقيق تطلعات المجلس والجامعة، ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين.

من جهته، أكد الأستاذ الدكتور عبد العزيز الحامد أن الجامعة تحرص على تقديم ما لديها من إمكانات وخبرات وكفاءات لخدمة وتلبية احتياج القطاعين العام والخاص في مجالات متعددة، ومنها إعداد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والبحوث والدراسات وكذلك تقديم الاستشارات المتخصصة والبرامج التدريبية النوعية، مضيفاً أن هذا الانفتاح الذي تمارسه الجامعة يأتي متناغماً مع نظام الجامعات الجديد، والاهتمام بالمعرفة ونشرها وتحفيز وزيادة المحتوى المحلي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وأفاد الدكتور الحامد أن التعاون مع المجلس الصحي السعودي هو امتداد للعمل المشترك بين الجامعة والقطاعات الصحية، وسيكون هذا العقد بإذن الله رافداً مهماً في بناء المهارات والقدرات الفنية الصحية في بلادنا الغالية.

وقدم معالي الأستاذ الدكتور الحامد خالص شكره لسعادة الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار العازمي وقيادات المجلس على ثقتهم بالجامعة ممثلة في معهد البحوث والخدمات الاستشارية لتنفيذ برنامج التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية المرشحة في مجال الترميز الطبي.​



أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي