لتنفيذ مشروع دراسة الآثار النفسية لجائحة كوفيد  -19على المجتمع السعودي: 
المجلس الصحي السعودي يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية

وقّع المجلس الصحي السعودي اتفاقية شراكة مع جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية؛ وذلك لتنفيذ مشروع دراسة مسحية للآثار النفسية لجائحة كوفيد - 19على المجتمع السعودي، وبناء نظام لرصد مؤشرات الصحة النفسية خلال الجائحة بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. 
ومثّل المجلس الصحي السعودي في التوقيع على اتفاقية التعاون، الدكتور نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس، وعن جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية الأستاذة نورا عبدالرحمن الثميري المدير التنفيذي لجمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية، حيث تم توقيعها عبر الوسائط الإلكترونية "عن بُعد" وذلك بسبب الوضع الراهن مع جائحة فيروس كورونا (COVID-19). 
وأكد د. نهار العازمي أهمية تنفيذ مشروع الدراسة المسحية للآثار النفسية لجائحة كوفيد - 19، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتبني الدراسة وتحويلها لمرصد وطني للصحة النفسية، وتهيئة البنية التحتية لحفظ ومشاركة البيانات الناتجة عن المشروع وإتاحتها للباحثين حسب المعايير الأخلاقية المنظمة لذلك في مركز البحوث والدراسات الصحية الوطنية، بالإضافة إلى الإشراف على عملية النشر والتواصل المتعلقة بمخرجات المشروع، ووضع التوصيات والتواصل مع الجهات المعنية بخصوص نتائج المشروع بالتوافق مع جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية، والاستفادة من الإمكانيات التي تمتلكها في المجالات التي تشملها هذه الاتفاقية، مما يسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المملكة.
وأشاد الدكتور العازمي بما تقدمه جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية، متمنياً أن تسهم هذه الشراكة في تحقيق تطلعات المجلس والجمعية، ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين، مثمناً في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي تبذلها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في هذا الشأن.
من جانبها، أوضحت الأستاذة نورا الثميري أن الجمعية تحرص على بناء شراكة استراتيجية مع المجلس الصحي السعودي للمساهمة في دعم المشاريع المسحية الوطنية بالبيانات عالية الجودة التي تساعد على عملية اتخاذ القرارات، وتطوير مخرجات هذا المشروع وتحويلها لأنظمة وطنية مع الجهات ذات العلاقة، والسعي لخدمة الوطن عبر تنفيذ الأبحاث العلمية وبأعلى المعايير العالمية، وتنفيذ المشروع حسب ما ورد في المقترح البحثي المقدم لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.





أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي