وقعا مذكرة تعاون:
تاريخ : 11/15/2017

 

وقّعت الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي مذكرة تعاون مع الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة في مجالات الصحة العامة المختلفة بما في ذلك البحث العلمي وتشجيع البحوث والدراسات، وتزويد المختصين بالمعلومات والبيانات المتوفرة في هذا المجال، وكذلك المشاركة في بعض النشاطات واللجان العلمية التي تقام بين الجهتين ورعايتها، وتبادل المواد العلمية والتوعوية، وذلك للوصول لعمل مشترك في حماية الصحة العامة.
ووقّع مذكرة التعاون الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة الدكتور بدر بن فالح الخطيب، وذلك في مقر الأمانة العامة بالرياض.
وقد حضر حفل التوقيع الدكتور محمود بن عبدالرحمن محمود نائب رئيس الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة، والدكتور عبدالله بن عوض الحريري الأمين العام المساعد للمجلس، وعدد من المدراء العاميّن ومدراء الإدارات في الأمانة العامة.
وقد أكد الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي على أهمية النهوض ببرامج حماية الصحة العامة في المملكة، وأهمية التعاون بين الجانبين في تنفيذ بعض المبادرات التي تضمنها البرنامج الوطني لحماية الصحة العامة بالاسترشاد بأهداف رؤية المملكة 2030 واستراتيجية الرعاية الصحية، مبيناً أن المجلس لدية الكثير من البرامج الوطنية التي طرحها بالتعاون مع بعض شركاءه من الجمعيات العلمية وتبناها واعتمدت من المقام السامي الكريم.

وأضاف بأن هذه الشراكة الناجحة مع الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة تأتي لفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال البحوث والاستشارات وتنفيذ الخطط المتعلقة بتخصص الصحة العامة بما يُحقق المصلحة ويُسهم في الوصول إلى الأهداف المنشودة في هذا المجال، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المملكة.
وأشاد الدكتور المزروع بما تقدمة الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة في مجال الصحة العامة كجمعية علمية متخصصة تتمتع بالتخصص الأكاديمي والخبرات الميدانية التي تأتي في مصلحة الوطن والفرد وبما يرتقي بالخدمات الصحية المقدمة في المملكة.
من جانبه أكد الدكتور بدر بن فالح الخطيب رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة على أهمية تخصص الصحة العامة بتفرعاته وتعدد مواضيعه البحثية وأدواته العلمية الاستقصائية والتحليلية للمساهمة في صنع تصور استراتيجي صحي وواقعي دقيق لتعزيز الصحة العامة مثل أي نظام صحي عالمي متقدم.
وأعرب عن ثقته في أن تمثل جهود الشراكة بين الجمعية والمجلس جزءاً من المساهمة بدور تخصص الصحة العامة الحيوي في الشأن الصحي، وتحقيق رؤية المملكة المباركة ٢٠٣٠ وتنفيذ وتطبيق محاور الرؤية والتسريع بحس الوطن للتنمية وعجلة التكامل مع جميع القطاعات المعنية.
وقدم الدكتور الخطيب الشكر الجزيل للأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي على الدور الكبير الذي تقوم به في التنسيق بين مختلف القطاعات الصحية، وعقد الشراكات مع الجمعيات الصحية المهتمة بالشأن الصحي وصولاً لخدمة صحية أفضل.

أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي