وقّع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب مذكرة تفاهم مع شــركــة أمــجـن السعودية المحدودة في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية وتعزيز الوقاية منها بالإضافة إلى الأمراض المزمنة، وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور عادل بن عبدالقادر طاش مدير عام المركز الوطني للقلب، وعن شركة أمــجـن السعودية المحدودة الأستاذ طراد بن محمد الخليوي المدير العام للشركة، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وحضر حفل التوقيع   كلاً من الدكتور خالد العبدالكريم، الدكتور أحمد الجديع، الدكتور محمد الغامدي ممثلي وزارة الصحة، والدكتور حسام الفالح ممثل برنامج الضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية، والدكتور وليد الحبيب رئيس جمعية القلب السعودية، بالإضافة إلى الدكتور محمد ناصر مدير عام شركة أمجن الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد أكد الدكتور عادل طاش أن المذكرة ستسهم - بمشيئة الله - في فتح مجالات التعاون في مجال التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع للوقاية من أمراض القلب والأمراض المزمنة، والبرامج التثقيفية للمرضى عن أمراض القلب والكوليسترول، بالإضافة إلى البرامج التدريبية للكوادر التمريضية العاملة في مراكز القلب في المملكة لرفع مستواهم المعرفي، وكذلك تدريب أطباء القلب وأطباء الرعاية الصحية الأولية على مبادئ الوقاية بمستوياتها الثلاثة.

وأشار إلى أن المجالات الأخرى التي تشملها هذه المذكرة تتضمن التعاون وإيجاد الأدلة الإرشادية للرعاية الصحية القلبية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وبناء المنصات التعليمية للأطباء، مما يسهم بشكل إيجابي وفعّال في تطوير الخدمات الصحية بالمملكة.

وأشاد الدكتور طاش بالدور الحيوي والفعّال لشــركــة أمــجـن السعودية المحدودة في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية، متمنياً أن تسهم هذه المذكرة في تحقيق تطلعات المجلس وأمجن، متطلعاً في الوقت ذاته إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين.

من جانبه أكد الأستاذ طراد الخليوي على أهمية الشراكة مع المجلس الصحي السعودي وتوحيد الجهود لمكافحة انتشار وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية في المملكة، ودعم نظام الرعاية الصحية القلبية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستسهم في توفير بيئة أكثر صحة للسكان في المملكة.​



أعضاء المجلس

جميع الحقوق محفوظة © 2024 للمجلس الصحي السعودي